الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول    تهنئة للأمير محمد بن نايف نائب وزير الداخليه السعودي

شاطر | 
 

 اخبار المنتخب السعودي ليوم الخميس 20-9-1430

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
** الأيـــطـــالـــي **
سفير جديد
سفير جديد
avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اخبار المنتخب السعودي ليوم الخميس 20-9-1430   الخميس سبتمبر 10, 2009 7:22 pm


بالتعادل2-2 "الأحمر" أغلق باب الملحق على "الأخضر".. و تخبطات بيسرو أعلنت مبكراً الخروج المر
البحرين بجدارة إلى مواجهة نيوزيلندا ومنتخبنا يخسر التأهل الخامس




الرياض-محمد الشيخ

خيبة أمل كبيرة وخروج مذل لمنتخبنا الاول أمام شقيقة البحريني في إياب الملحق الاسيوي والتي انتهت بالتعادل بنتيجة2-2 بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

ويتحمل المدرب البرتغالي بسيرو مسؤولية الخروج بسبب التشكيلة الغريبة التي بدأ بها المباراة وأكمل تخبطاته بتغييرات غريبة.

بعد مباراة دراماتيكية انتهى شوطها الاول بالتعادل 1-1، حيث تقدم السعوديون بهدف الشمراني قبل أن يعادل جيسي جون النتيجة لبلاده، عاد المنتخب السعودي للتقدم بالنتيجة في الدقيقة 90 من الشوط الثاني عن طريق المنتشري، وفيما كان السعوديون يحتفلون بالفوز يباغتهم اسماعيل عبداللطيف بالتعادل في الدقيقة 93، مجددا حلم بلاده في بلوغ المونديال، ومبددا الأمل الأخير للسعوديين.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، مكن السعوديين من تهديد المرمى الأحمر بهجمة سريعة عبر رأسية من أسامة هوساوي أخطأت المرمى (2)، ليكون الرد أقوى من البحرينيين بعد تسديدة رائعة نفذها فوزي عايش من ضربة حرة مباشرة تصدى لها وليد عبدالله ببراعة (4).

وكاد ياسر القحطاني أن يأتي بالفرح سريعا للجماهير المحتشدة حينما واجه الحارس سيد محمد جعفر بعد عكسية رائعة تلقاها من ناصر الشمراني لكن خروج الحارس البحريني فوت عليه ذلك (Cool.

وبعد خمس دقائق تكفل الشمراني بنفسه في هز الشباك البحرينية حينما استثمر كرة مرسومة بإتقان لعبها القحطاني لمحمد نور الذي وضعها بدوره على طبق من ذهب للشمراني الذي لم يتوان في إرسالها نحو المرمى (13).

وتسبب الهدف المبكر في إرباك الخطوط اـبحرينية، ما جعل لاعبي السعودية يفرضون أنفسهم بعد الهدف، وكاد القحطاني أن يعزز تقدم فريقه بعد ان واجه المرمى البحريني فسدد كرتين متتاليتين تصدى للأولى المدافع حسين بابا، والأخرى طوح بها فوق المرمى (16).

ونجح البحرينيون في امتصاص صدمة الهدف سريعا فعادوا مجددا لمشاطرة السعوديين التهديد، ونجح جيسي جون في مغالطة الدفاعات الخضراء وواجه وليد عبدالله بيد أن مضايقة هوساوي حرمته من استثمار كرته التي سددها خارج الشباك (21).

وعمد لاعبو السعودية بعد مضي نصف الشوط إلى إبطاء اللعب بغية امتصاص الفورة البحرينية، وشكل الرباعي (الجاسم ونور والشمراني والقحطاني) قلقا للدفاع البحريني حيث نجحوا في فرض سيطرتهم على منطقة العمليات وتنظيم أكثر من هجمة، لكنها كانت تتكسر بين أقدام الدفاع البحريني.

ورغم السيطرة الميدانية السعودية إلا أن الهجمات البحرينية لم تتوقف بسبب ضعف التغطية الدفاعية، لاسيما بين محوري الدفاع (الغنام وكريري) اللذين كانا نقطة الضعف الأبرز في الفريق، وبدا واضحا إصرار البحرينيين على تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط، وكاد محمود جلال أن يهز شباك وليد عبدالله حينما سدد كرة وصلته من عرضية حفت القائم كواحدة من أخطر الهجمات البحرينية (32).

وأبى (المشاغب) جيسي جون إلا أن يقول كلمته قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق عندما نجح في استثمار عرضية رائعة من الجهة اليمنى عن طريق عبدالله عمر فشل المدافعون السعوديون في تخليصها لتجد المندفع جون الذي غمزها في الشباك كهدف تعادل (42).

وعلى عكس ما كان متوقعا لم يحرك مدربا المنتخبين ساكنا مع بداية الشوط الثاني، إذ أبقيا أوراقهما كما هي دون تغيير، غير ان التكتيك بدا مختلفا، إذ مال البحرينيون للدفاع معتمدين على الكرات المرتدة، ما مكَّن لاعبي السعودية من فرض نفوذهم على منطقة المناورة، بيد أنهم ظلوا عاجزين عن أي تهديد داخل منطقة العمليات البحرينية.

وفيما كان متوقعا من بيسيرو بعد مرور 15 دقيقة من الشوط أن يرمي بورقة تعزز الأداء الهجومي فاجأ الجميع بزجه بأحمد عطيف بديلا عن الغنام فظل اللعب على وتيرته الفنية دون أي تغيير في الوقت الذي عزز فيه ماتشالا هجومه بورقة إسماعيل عبداللطيف بدلا عن حسين بيليه.

وظل المنتخب السعودي عاجزاً عن خلق أي هجمة على مرمى سيد محمد جعفر رغم مرور 23 دقيقة في ظل التكتل الدفاعي البحريني، ما دفع بيسيرو للرمي بأول أوراقه الهجومية بزجه بمالك معاذ بديلا عن الجاسم، وكان قبله قد زج ماتشالا بمحمود عبدالرحمن (رينغو) بديلا عن عايش الذي غادر مصابا.

ورغم الاستحواذ السعودي على الكرة، إلا أن الخطورة جاءت من الجانب البحريني، إذ كاد جيسي جون ان يهز الشباك الخضراء حينما سدد كرة عنيفة داخل الصندوق بيد ان براعة وليد عبدالله أنقذت الموقف (79).

ورمى المدربان بآخر أوراقهما في الدقائق العشر الأخيرة حيث أشرك ماتشالا عبدالواحد علي بديلا عن جون، ولحقه ماتشالا بإشراك حسن معاذ بدلا عن شهيل، وتواصل الضغط السعودي حتى الدقيقة الأخيرة، التي شهدت الهدف الثاني للمنتخب السعودي برأسية حمد المنتشري (90)، وبينما كان السعوديون ينتظرون صافرة النهاية يباغتهم اسماعيل عبداللطيف بهدف التعادل الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع الذي حملهم لمواجهة نيوزلندا بعد ان أقصى السعوديين وبدد حلمهم في المونديال للمرة الخامسة.



إقالة البرتغالي بيسرو من تدريب المنتخب



الرياض سطام النفيسة:

علمت "دنيا الرياضة" ان الاتحاد السعودي لكرة القدم وصل الى قناعة تامة حول عدم جدوى استمرار المدرب البرتغالي بسيرو مع المنتخب السعودي، بعد جملة الاخطاء التي ارتكبها المدرب في آخر لقاءات المنتخب في التصفيات المؤهلة للمونديال، وينتظر أن يعقد الاتحاد السعودي اجتماعاً له مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة إلغاء عقد المدرب البرتغالي او منحه فرصة أخرى وإن كان قرار الإلغاء هو الأقرب حسب مصادر قريبة من الاتحاد السعودي.



الحزن يخيم على لاعبي المنتخب وحالات إغماء بين الجماهير



الرياض سطام النفيسة:

خيم الحزن على غرفة تبديل الملابس للاعبي المنتخب السعودي بعد خسارتهم بالتعادل امام البحرين في اخر لحظات المباراة، ورفض اللاعبون الحديث عن المباراة باستثناء مدافع المنتخب اسامة هوساوي الذي اشار الى ان المنتخب قدم كل شيء واضاع فرص الفوز في شوط المباراة الاول.

من جهة اخرى تسبب هدف البحرين الثاني في اصابة جماهير عدة بحالات اغماء، خصوصاً وان الهدف جاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.



مشاهدات سريعة من إياب الملحق الآسيوي

الرياض - سعدون العويمري:

على الرغم من ان بوابات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لم تفتح إلا في السابعة من مساء الأمس إلا أن الجماهير السعودية حضرت للملعب في حوالي الساعة السادسة والنصف، اللافت أن أغلب الحضور ارتدى كمامات خوفاً من الإصابة بإنفلونزا الخنازير.

* قائد منتخب البحرين الموقوف محمد سالمين ظل مع زملائه اللاعبين في ارض الملعب قبل بداية اللقاء، وعندما هبط الفريق البحريني لأداء التسخين، بدأ يوجه زملاءه اللاعبين، بشكل لفت انتباه الجميع.

* حشد أعلامي كثيف في إستاد الملك فهد الدولي امتلأت بهم جنبات مضمار الملعب، وتواجدت قناتا أبو ظبي الرياضية ودبي الرياضية والجزيرة الرياضية والدوري والكأس القطرية والقناة الأولى والرياضية السعودية وقناة (art) وعدد من القنوات الأجنبية، من أجل تغطية المواجهة.

* كما تواجد أحد الحضور السعودي قبل بداية اللقاء في أرضية ملعب اللقاء حاملاً معه نسخة كأس العالم، ولقي ذلك تصفيقا كبيرا من الجمهور السعودي وقامت أكثر من قناة فضائية باستضافة المشجع الذي ظل يردد "كأس العالم، كأس العالم".



منتخب الشباب يخسر ودية البحرين برباعية

الرياض- خالد الحربي:

خسر المنتخب السعودي للشباب مباراته الودية الثانية أمام نظيره البحريني بنتيجة 4 - صفر في اللقاء الذي جمعهما اول من امس على ارض ملعب الامير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، في ختام المعسكر الاعدادي الذي اقامة المنتخب في الرياض استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا المزمع إقامتها بداية شهر نوفمبر المقبل، واشرك مدرب المنتخب السعودي البرازيلي انرستوباولو لاعبين عدة خلال اللقاء للوقوف على مدى جاهزيتهم الفنية.

يذكر أن المنتخب السعودي كسب اللقاء الودي الاول بنتيجة 2-1.





رفض التحدث عن (مستقبل) الجهاز الفني.. سلطان بن فهد:
خروج الأخضر يتحمله اللاعبون والمدرب مناصفة




كتب - فهد السبيعي

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اعتذاره لكافة الجماهير السعودية على فقدان المنتخب الأول فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم إثر خروجه متعادلاً مع شقيقه المنتخب البحريني بهدفين لكل منهما.

وأشار سموه إلى أن لاعبي منتخبنا لم يتمكنوا من المحافظة على التقدم الذي سجل في الدقائق الأخيرة وقال: لم نقدم المستوى المطلوب في هذه المباراة، وكان بإمكان لاعبي المنتخب تحاشي هذا التعادل وإن شاء الله سنتلافى جميع الأخطاء في المرة المقبلة. وعاد سموه وتحدث عن الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها المنتخب السعودي في التصفيات التي كان عدم احتسابها سببا رئيسيا في خوض منتخبنا هذا الملحق، وقال: بطبيعة الحال هذا الأمر لا يعفينا حيث إن هذه المباراة غريبة جدا فالكرة كانت في منطقة الستة للمنتخب البحريني معنا وكان من المفترض على لاعبينا التأني فيها أو تسديدها تجاه المرمى بدلا أن تكون عكسية ومرتدة على مرمانا.

وبارك سموه للمنتخب البحريني هذا التأهل متمنياً له التوفيق في مسيرته لنهائيات كأس العالم.

وأشار سموه إلى أن مسؤولية الخروج تعود إلى المدرب واللاعبين بنسبة 50% لكل منهما رافضاً في الوقت نفسه التحدث عن اتخاذ أي قرار على الجهاز الفني برحيله من عدمه.



في دقائق مجنونة .. تأهلنا ثم خطفها الأحمر
منتخبنا يغرق في البحرين




الرياض - عيسى الحكمي

تأهلت البحرين لملاقاة نيوزلندا في 10 اكتوبر و14 نوفمبر القادمين على البطاقة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بتعادلها الإيجابي 2 - 2 مع منتخبنا في إياب الملحق الآسيوي بعد مباراة واصل منتخبنا ومدربه البرتغالي بوسيرو فيها قتل الفرص المتاحة للتأهل إلى جنوب إفريقيا بداية من التصفيات عندما تعادلوا مع كوريا الشمالية في أرضنا ناقلين مصيرهم للملحق وانتهاء بمباراة الأمس التي لم يكن المنتخب بهويته الفنية المعروفة ولم يكتف بذلك فقد نسى اللاعبون في اللحظة الأخيرة أن المباراة لا تنتهي إلا بصافرة الحكم، فقدوا في لحظة (مجنونة) هدف الانتصار في الدقيقة 91 الذي سجله حمد المنتشري لتعود البحرين عن طريق عبدالله عمر من ضربة ركنية لإدراك التعادل 93 وتدخل التاريخ بالتعادل الذي حقق حلمها لتواصل المشوار ويغادر الأخضر بتلك النتيجة لأول مرة نهائيات مونديال كأس العالم بعد أربع مرات كان فيها السفير المعتمد لآسيا.

الشوط الأول

- بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من: وليد عبدالله في الحراسة، والرباعي أسامة هوساوي وحمد المنتشري وعبدالله شهيل وحسين عبدالغني في الدفاع، وفي الوسط الرباعي عبداللطيف الغنام وسعود كريري ومحمد نور وتيسير الجاسم، وفي الهجوم الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني.. هذه التشكيلة جعلت المنتخب يلعب عملياً بطريقة 4-4-2 ويعتمد على دماء جديدة غابت عن المباراة الأولى ممثلة في الغنام والجاسم والشمراني مع إعادة عبدالغني للدفاع الأيسر ومحمد نور للوسط الأيسر، وهذا الأخير تأثر أداؤه باللعب في غير مركزه المعروف خلال أغلب فترات اللقاء.

- المنتخب البحريني دخل بتشكيلة مكونة من: الحارس محمد سيد جعفر، وفي الدفاع الرباعي محمد السيد عدنان وحسين بابا وعبدالله عمر وسلمان عيسى، وفي الوسط الرباعي محمد السيد جلال وفوزي عايش وعبدالله فداي ومحمد حبيل، وفي الهجوم حسين علي وجيسي جون، وهذه التشكيلة كتنظيم لعبت بطريقة 4-4-2 وتميز من خلالها البديل عبدالله فداي لمحمد سالمين وجيسي جون اللذان شكلا قوة ضاربة مع عبدالله عمر في الجهة اليمنى.

بداية هجومية

- ضربة البداية جاءت لمصلحة منتخبنا الذي عبر مبكراً عن نيته الهجومية عبر حملة قادها حسين عبدالغني وانتهت إلى ضربة ركنية في الدقيقة الأولى نفذت على رأس الغنام وتحولت إلى ضربة مرمى لصالح الضيوف.

لم تكن الدقيقة الأولى إلا عنوان لمباراة مفتوحة في الشوط الأول فقد خالف المنتخب البحريني التوقعات واتجه لمبادلة الأخضر في البحث عن الهدف المبكر وهو ما تثبته المخالفة التي حصل عليها المنتخب البحريني ونفذها فوزي عايش نحو المرمى الذي تعملق فيه وليد عبدالله محولاً الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثالثة.

إصرار المنتخب السعودي للحصول على هدف كاد أن يتحقق في الدقيقة السادسة عندما نفذ الشمراني كرة رائعة لياسر القحطاني الذي سدد في جسم الحارس البحريني محمد السيد جعفر لينقذ الأخير هدف السعودية الأول.

الشمراني يوقع التقدم

من منظومة جماعية بدأها الشمراني ومنه إلى ياسر فمحمد نور الذي أهدى الشمراني كرة على طبق من ذهب قلم يخطأ ناصر الظن فيه أمام الحارس البحريني وأرسل الكرة إلى المرمى واضعاً منتخبنا في المقدمة بعد 12 دقيقة من الأفضلية الميدانية.

لم يثن الهدف في حقيقة الأمر الضيوف من إدراك أن المباراة لا تزال في الملعب فحاول سلمان عيسى قتل الفرحة السعودية بتسديدة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 14، وبعد ثلاث دقائق من هدف الشمراني كان المنتخب السعودي على بعد خطوة من الحظ ليضيف الهدف الثاني عبر ياسر القحطاني لكن محاولتين قويتين للأخير ارتدت من الدفاع أولاً واعتلت العارضة ثانياً مما حرم الأخضر من تسجيل هدفه الثاني.

تقدم بحريني

- المباراة دخلت مرحلة المد والجزر ولم تهدأ اللقطات الساخنة من الجانبين وبخاصة البحريني الذي مارس لاعبه عبدالله فداي مغامرة حقيقية في الدقيقة 21 لإهداء البحرين التعادل بيد أن لمسته الأخيرة انتهت إلى خارج المرمى رغم ما بذله من جهد اخترق به كل من قابله من أصحاب القمصان البيضاء.

أداء منتخبنا تأثر بوضع خط الوسط في هذا الشوط حيث قل عطاء نور نتيجة وضعه في غير مركزه بعكس الجاسم الذي كان حضوره جيداً مع عبدالله شهيل والأخير أفضل لاعب سعودي مع الشمراني في الشوط الأول.

مع تقدم المنتخب الضيف للضغط على مرمى وليد عبدالله حصل منتخبنا في الدقيقة 30 على هجمة مرتدة كان إمكان ياسر فيها وضع الشمراني مرة أخرى أمام الحارس البحريني لكن الأول تأخر فضاعت فرصة هدف ثان كان حضوره مهما في هذا التوقيت.

- بجانب البطء الذي كان يعاني منه وسط المنتخب كان الدفاع يعيش مراحل من الارتباك التي كادت تهدي البحرين التعادل مع كرة يسارية أطلقها محمد السيد جلال بعد استقباله كرة ثابتة نفذها حسين علي في الدقيقة 32.

البحرين تحصل على التعادل

- بعد عدة محاولات نجحت البحرين في إدراك التعادل عن طريق جيسي جون الذي استفاد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول من عرضية عبدالله عمر من الجهة اليسرى تجاوزت وليد عبدالله ووصلت لجيسي الذي حولها بسهولة إلى مرمانا معيداً المباراة لنقطة البداية تهديفياً وواضعاً البحرين في المقدمة من حيث النتيجة حسابياً إذا بقيت نفس الأرقام.

- هذا الهدف أشعر الأخضر بأن الأمور لا تسير لمصلحته فحاول في الدقائق المتبقية صنع شيئا ليخرج به منتصراً في هذا الشوط لكن محاولاته التي كان أبرزها من شهيل لم يكتب لها النجاح فكان التعادل بهدف سيد الموقف في الشوط الأول.

الشوط الثاني

بعد الاستراحة واصل المدربان بوسيرو وماتشالا الاحتفاظ بالأسماء والطريقة التي سار بها الشوط الأول، وعلى العكس من النشاط الهجومي لمنتخبنا في بداية المباراة بدأ الفترة الثانية هادئا في حين تراجع المنتخب البحريني للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة على اعتبار أن التعادل يحقق له ما يريد.

- شكل منتخبنا عنوانه الهجومي الأول في هذا الشوط عن طريق ياسر القحطاني الذي نفذ من الجهة اليسرى لكن الحل بالقدم اليسرى لم يكن موفقا فتحولت كرته إلى عبدالله شهيل الذي كسب ضربة ركنية لم تنته لشيء في الدقيقة 52.

- تحرك بوسيرو لتغيير الوضع الكلاسيكي الذي وضع فيه المنتخب فادخل أحمد عطيف في الدقيقة 62 بدلاً من الغنام وأجرى تحويراً كان مطلوباً عندما نقل نور للعب خلف المهاجمين ونقل تيسير للجهة اليسرى، ورد ماتشالا بدخول إسماعيل عبداللطيف بديلا لحسين علي في إجراء تقليدي عند الدقيقة 66 وقبل ذلك بدقيقتين كادت البحرين تخطف فرصة هدف ثان لولا تدخل المنتشري الذي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

استطاع المنتخب البحريني قتل اللعب وتسيير الأمور لصالحه فأدخل ماتشالا محمد عبدالرحمن بدلا من فوزي عايش (75)، وتدخل بوسيرو للمرة الثانية بورقة مالك معاذ على حساب تيسير الجاسم الأكثر إنتاجا!! ومع أننا كنا بانتظار انتفاضة هجومية من منتخبنا في الوقت المتبقي إلا أن الفرصة الأخطر جاءت لمصلحة البحرين عن طريق جيسي جون وأنقذها وليد عبدالله في الدقيقة 79.

ووجد بوسيرو نفسه مجبرا بسبب الإصابة على الاستعانة بحسن معاذ بدلا من عبدالله شهيل وادخل ماتشالا عبدالواحد علي بدلا من جيسي جون لحفظ الترابط الدفاعي قبل عشر دقائق من النهاية.

دقائق الجنون = الخروج

في الوقت الإضافي المحتسب (3 دقائق) شهدت المباراة تحولات مجنونة بدأت بهدف ثان لمنتخبنا عن طريق حمد المنتشري الذي أكمل عملا بطوليا لياسر القحطاني بضربة رأسية على يمين الحارس البحريني (91) لكن الفرحة بذلك الهدف تحطمت على رأس البحريني عبدالله عمر الذي خطف التعادل في الدقيقة 93 مستغلا اتكال لاعبينا على أن المباراة انتهت ليضرب ضربته ويعلن انتهاء الحلم على يد بوسيرو ومعه مجموعة من اللاعبين خيبوا أمل 20 مليون سعودي من يوم تعادلهم السلبي مع كوريا الشمالية.



رب ضارة نافعة
الخروج يجب أن يكون بداية التصحيح






.. كان من الطبيعي أن يخسر منتخبنا الأول فرصة مواصلة سباق التأهل إلى مونديال 2010م المقرر عقده الصيف المقبل في جنوب افريقيا.. وأن يغيب الأخضر عن الحضور في أكبر تظاهرة كروية عالمية للمرة الأولى منذ العام 1994م عندما سجل حضوره التاريخي واللافت في مونديال أمريكا.. ولعل من نافلة القول إن الخسارة والخروج المر لم يكن وليداً لهدف عبدالله عمر الذي ضرب كل الآمال السعودية التي كانت قد وصلت ذروتها قبله بدقيقة فقط.. فالفوضى الفنية التي أعقبت هدف التقدم السعودي أمس.. والتي تجلت خلال دقيقة واحدة فقط.. هي ذاتها الفوضى الذي شلت تحركات الأخضر طوال التصفيات.. ولعل الجميع يتذكر أن المنتخب كان على مرمى حجر فقط من الخروج المبكر قبل أن يفوز على إيران بهدف المدافع أسامة هوساوي وهو الهدف الذي أنعش الآمال وعزز الثقة بالمدرب الجديد (بوسيرو) حينها..

.. نعم.. (رب ضارة نافعة)..

فخروج الأخضر كان منتظرا في أي لحظة ولعل فيما قدمه خلال التصفيات ما يؤكد ذلك.. فالأخضر الذي شاهدناه هذه المرة لم يكن ذلك الحصان الجامح في تصفيات مونديالات أربعة سابقة.. ولعل في الخروج الحزين أمس ما يسهم في تصحيح جملة أخطاء ظلت تضرب في جسد المنتخب مرة تلو الأخرى حتى أثخنته بالجراح وجعلته يعجز ليس عن التأهل فقط.. بل عن الحفاظ على مرماه لدقيقة واحدة فقط!!

** خسر المنتخب ولابد ان ينصرف اتحاد الكرة الآن إلى البحث عن أسباب العجز عن التأهل إلى المونديال وليس لماذا تعادل مع البحرين فقط، لابد أن يكون العلاج شاملا وحاسما.. وناجعا يخلو من المجاملات ويبتعد عن المبررات، ويبحث بجد، ويتخذ القرارات بشجاعة.. فالأمر يتجاوز بالتأكيد مسألة انصراف مدرب واحضار مدرب جديد مكانه.. فقد تعدد المدربون في السنوات الأخيرة فمن كالديرون إلى باكيتا إلى انجوس إلى الجوهر إلى بوسيرو.. والنتاج واحد.. والخسائر متواصلة وهنا لابد من البحث عن الأسباب - وأكرر ذلك - والعمل على علاجها ومن المؤكد ان سمو الرئيس العام وسمو نائبه والمعروفان بحرصهما على المنتخب والعمل على تذليل كل الصعوبات التي تواجهه لن يعدما القدرة على ذلك.. والجميع ينتظر القرارات التصحيحية التي تعيد الأخضر بطلا لآسيا بعد ان عز عليه ذلك طوال الـ14 سنة الماضية وتعيده من جديد إلى المونديال ما بعد المقبل بعد ان غاب للمرة الأولى بعد حضور متواصل في الـ16 سنة الماضية.

** إن الفائدة الوحيدة من الخسائر هي الحصول على فرصة سانحة للتعرف على الأخطاء وأسبابها وسبل حلها، ووضع نهاية حقيقية لها..

ومن المؤكد في علم الإدارة وعلم الرياضة أيضاً ان الخسارة يجب ان تكون من أسباب استنهاض الهمم نحو انتصارات مقبلة.. وأن الذكي هو من يتعرف على أخطائه ويستطيع ان يطوعها لمصلحته في المستقبل..

** الآن أتساءل.. هل نستفيد من هذه الخسارة.



علي بن خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني:
تفاجأنا بهدفنا القاتل أكثر من السعوديين.. وكنا نستعد لتهنئتهم




كتب - فهد السبيعي

أكد الشيخ علي بن خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني أن مباراة البارحة غريبة في دقائقها الأخيرة من حيث الأهداف.. وقال: كنا في اللحظات الأخيرة نستعد لتقديم التهاني للإخوة السعوديين على الفوز ولكن تفاجأنا بالهدف الذي سجل لنا أكثر من المنتخب السعودي. وقدم سموه الشكر الكبير للمنتخبين على تقديم هذه المباراة الجميلة وقال: أتمنى أن نمثل الكرة الخليجية خير تمثيل في مباراتي الملحق الآسيوي أمام منتخب نيوزيلندا حتى نصل بالكرة الخليجية إلى جنوب إفريقيا.



المدرب البرتغالي قابل الأسئلة بابتسامة..
بوسيرو: ليس لدي الشجاعة لأعلن استقالتي




كتب - عبدالله المالكي

كان المدرب البرتغالي للمنتخب السعودي بوسيرو في قمة استهتاره وهو يجيب في المؤتمر الصحفي عن كل سؤال بابتسامة وكأنه قد قاد المنتخب للتأهل وليس قيادة الأخضر لأسوأ مستوياته.

ورفض المدرب بوسير اعلان استقالته من تدريب المنتخب وقال أنا مرتبط بعقد مع المنتخب السعودي لمدة سنتين ولكني أعود أقول بأن لدي الشجاعة لأعلن تحمل ما حدث للمنتخب السعودي في هذه التصفيات وخصوصا في هاتين المباراتين.

وأضاف قائلاً: إن الاصابات وقناعتي في بعض اللاعبين جعلتني أستبعد القحطاني والشلهوب وأبو شقير عن المشاركة في هذه المباراة، واللاعبون الذين شاركوا قدموا مباراة جيدة ولكن عدم استغلال الفرص السهلة في شوط المباراة الأول حرمنا التأهل كما ان حكم المباراة في المباراة الأولى حرمنا الفوز ولم يكن منصفاً لمنتخبنا عكس الحكم الاوزبكي الذي قاد مباراة جيدة.

ورفض بوسيرو ان تكون هناك مجاملات لمشاركة بعض اللاعبين رغم انخفاض مستوياتهم.

من جهة أخرى هنأ ماتشالا المنتخب السعودي على المستوى، وقال لقد قدمنا مباراة كبيرة كان فيها تضحية كبيرة من اللاعبين وإخلاص، وهذه مباراة لا تخضع لقوة أو ضعف الأهم هو ضبط الأعصاب واللعب بأسلوب يحقق التأهل.

واستطرد قائلا إن قوة المباراة وأسلوبها حسب أنظمة الفيفا جعلنا نتأهل برغم اننا خسرنا الفوز في المنامة.

ونسعى إلى مواصلة مشوارنا في هذه التصفيات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار المنتخب السعودي ليوم الخميس 20-9-1430
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ
» حصريا حصاد عام 1430(2009)فى القران الكريم والتواشيح والادعية كلة موجودعلى مزيكا توداى واللى انته عايزة هتلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم سفراء الرياضه :: المباريات السعوديه-
انتقل الى: