الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول    تهنئة للأمير محمد بن نايف نائب وزير الداخليه السعودي

شاطر | 
 

 [ كلمة إلى كُل مواطن سعودي ]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
** الأيـــطـــالـــي **
سفير جديد
سفير جديد
avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: [ كلمة إلى كُل مواطن سعودي ]   الجمعة سبتمبر 11, 2009 12:55 am

]بالطبع شاهدنا بالأمس المُباراة النارية بين المُنتخب ( الأخوين ) الأخضر السعودي والأحمر البحريني , وشاهدنا حُـزن بعض الإخوة المُشجعين للمُنتخب السعودي بسبب خروج الأخضـر من التصفيات , ولكن هذا الحُـزن بصراحة لا أعلم لماذا ؟!؟




هل لأنهم كانوا يتمنوا منافسة كبار مُنتخبات العالم في كأس العالم على عدد مرات الحضـور المونديالي المُتتالية , بصراحة من حق كُل مُنتخب أن يُنافس على هذا ولكن على هؤلاء من حزنوا لخروج الأخضـر السعودي
من التصفيات
أن يفتخروا بـ مُنتخب بلادهم أنه المُنتخب العربي الوحيد الذي حضـر إلى كأس العالم أربعة مرات مُمتالية , بالإضافة إلى ذلك أنه شرف الكُرة العربية في أغلب مُبارياته بالبطولة ..
وبالطبع لا أحد يستطيع أن ينسـى الهدف السعودي الإسطوري في كأس العالم بقدم الإسطورة سعيد العويران وإنت كُنت نسيته فـ انا هفكرك بيه :








أنظر إلى اللاعب خلف سعيد العويران , كيف ينظر للأرض خجلاً من مافعل بهم المُجرم العويران !



الهدف ألذي لم يستطيع أي لاعب عربي أن يفعل مثلة في كأس العالم , ولا أُبالغ إن قُلت أنه لم يُسجل في كأس العالم مثله مُنذ أن سجله العويران ومن الصعب تسجيل مثلة في الوقت الحالي , لإن من سجله هو لاعب ينتمي للمُنتخب السعودي , وتلك الأهداف الإسطورية لا يستطيع أحد أن يفرض عليها كلمته بعدما فرض ذلك اللاعب السعودي الفنان العويران كلمته عليها ..
أضف إلى ذلك كُل من :
1- السعودية كانت اهم من ساهم في زيادة عدد مقاعد القارة الآسيوية الى 4 مقاعد وخصوصا بعد مونديال ..
2- اللاعب سامي الجابر يعتبر السعودي والعربي والآسيوي الوحيد الذي شارك في 4 مونديالات ..
3- المنتخب السعودي يعتبر المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل لدور الـ 16 بكأس العالم بين المنتخبات العربية بالإضافة الى المغرب عام 86 ..
4- اللاعب سامي الجابر يعتبر السعودي والعربي والآسيوي الوحيد الذي سجل في 3 مونديالات ..
5- هدف سعيد العويران التاريخي والذي توج كأفضل سادس هدف بتاريخ المونديالات ..
6 تأهل المنتخب السعودي للمونديالات الأربع كان بتصدر لمجموعته مهما كانت صعوبتها..
وكذلك على كافة مُشجعي المُنتخب السعودي أن يلتسموا العُذر لـ مُنتخب بلادهم بسبب الخروج , وهُـناك مثل يقول ( ما باليد حيلة ) .. نعم هذ هـو المثل الذي أخرج المُنتخب السعودي من التصفيات , الحيلة التي فرضت نفسها على المُنتخب السعودي .. فـ طيلة فترة التصفيات لم تنتهى الشوارع السعوديه من الضجة الإعـلامية والأخبار الكاذبة والصفراء من بعض الجهات الإعلامية التي لا تختص إلى في إفساد الروح المعنوية لدى اللاعبين .. لحظة !! فـ لنترك الضجة الإعلامية جانباً ونرى لماذا خرج الأخضـر من التصفيات .. وماهي الحيلة التي كانت السبب ..






( أنجوس - الجوهر - بيسيرو ) ماذا أضاف هؤلاء ؟
,
1 - تغيير المُدربين ثـلاثة مرات خلاص فترة التصفيات : نعم هذا العالم من أهم العوامل التي ساعدت المُنتخب السعودي على الخروج من التصفيات , على الرغم من أنه الأقوى أسيوياً في الوقت الحالي وهو الأحق بالصعود من دور المجموعات وليس المُلحق مع كامل إحترامي لـ كافة المُنتخبات الأسيوية أولها البحرين , ولكن تغيير المُدرب ثلاثة مرات والتعاقد مع مُدرب أجنبي ومعنى كلمة أجنبي أي أنه يحتاج فترة للتعرف على الللاعبين , للتعرف على اكثر من 300 لاعب يلعب في الدوري الدرجة الأولى !! , وبالطبع هذه النقطة يجب أن يُجازى بها الإتحاد السعودي .. على الرغم من عدم تقصيره في التحفيز بالمُكافأت ..





2 - الإصابات اللعينة , التي تُطارد اللاعبين : للأسف الإصابات التي حرمتنا من لاعبين على مستـوى عالمي هي سبب كبير في إنخفاض نتائج المُنتخب السعودي , في بداية التصفيات كان كُل من مالك مُعاذ وسعد الحارثي يمرون بـ إصابات تطول فترة علاجها , وعندما دخلنا للجد أُصيب صانع الألعاب المهاري والذي في وجهـة نظري البسيطة كـ مُتابع سعودي أراه أفضل لاعب سعودي عبده عطيف .. وفي مُباراة الحسم إنصدمنا بـ إصابة نايف هزازي , هزاز الشباك .. وبالطبع كان خبر في محل الكارثه , وهُناك سُؤال يطرح نفسه , لو كان نايف هزازي بالأمس مكان ناصر الشمراني هل كان الشوط الأول سينتهى بهدف واحد فقط للأخضر ؟ لا أعتقد .. - وكذلك إصابة الظهير المُميز عبدالرحمن القحطاني أحد أهم اللاعبين ..






3 - الضجة الإعلامية : والتي سببت شوشرة كبيـرة على لاعبين كثيرين مثل ياسر القحطاني الذي مازال الإعلام يُحبط به في مستواه , واللاعب محمد نور الذي أينما ذهب تُطارده الشائعات وبالطبع لا يختلف إثنين على أنهم أحد أهم اللاعبين في القارة الأسيوية بشكل عام ..
عندما تلعب وأنت مُحاط بكُل هذه الظروف وتصل إلى المُلحق الأسيوي فـ يجب فعلاً أن تكون فخور بإنك سعودي ..
وأخيراً وليس أخيراً , كلمة أخيرة لكُل عضو ومُشجع سعودي ..
أخي الغالي , إن كُنت حزين لغياب مُنتخب بلادك عن كأس العالم هذه النُسخة فـ تسمحلي أن أُشبهك بـ الطماع , فـ هُناك الكثـير يتمنوا أن يروا مُنتخب بلادهم في كأس العالم , أنا مثلاً وُلدت سنة 1990 وسمعت أن مُنتخبي مصر لعب بهذه النُسخة ولكني لم أشاهدها بالتالي لم أفرح فرحة الصعود حينها , ولكن مُنتخبك السعودي لم يُحرمك منها حيث أنه جعلك تشعر بهذه الفرحة 16 عام مُتتاليين .. أي يجب أن تفتخر بمثل هذا المُنتخب ..
والقادم أفضل بالنسبة للمُنتخب ألسعودي إن شاء الله ..
في الأول كتبت العنوان ( إرفع رأسك .. فـ أنت سعودي ) ولكني قُمت بتغييره لإكتشافي بعدم وجود أسباب تجعل أي شخص سعودي أن يخفض رأسه كي يرفعها مُجدداً ..
وتحياتي وتقديري لكم جميعاً ..[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفيرالخليج
أمير السفراء
أمير السفراء


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: [ كلمة إلى كُل مواطن سعودي ]   السبت سبتمبر 12, 2009 11:15 pm

مشكككككككككككككككووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sofara5.yoo7.com
 
[ كلمة إلى كُل مواطن سعودي ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم سفراء الرياضه :: المباريات السعوديه-
انتقل الى: